فضل يوم الجمعة بشكل مختصر

ويعد يوم الجمعة من أكثر الايام التي تقرب العبد إلى ربه، وذلك لما له من أجر وثواب مضاعف عند الله لعباده الصالحين الطائعين، ويعتبر هذا اليوم بمناسبة عيد عند المسلمين لما فيه من راحه من العمل والتعب، و قد ورد عن الرسول-صلى الله عليه و سلم-  أحاديث كثيرةً أنّ من يموت يوم الجمعة تكون خاتمته حسنة، وينجّى من عذاب القبر. ولا يقف الامر عند ذلك وإنما يتسع ليشمل كذلك القيام بترتيل وقراءة القرآن بهذا اليوم العظيم وسورة الكهف يوم الجمعة.

بالإضافة إلى فضل هذا اليوم العظيم والمبارك، الذي تحجب به الشياطين وتتألف الارواح قربه إلى الله وبعداً عن معصيته، فلا يمكن أنكار مميزات باقي الايام في الاسبوع ، فيمكن للبعد القيام بدعاء خلالها، لكن ليوم الجمعة أجر وثواب كبير، بالإضافة إلى ساعة الاستجابة التي تقرب العبد لربه ويعمل الإنسان على الدعاء خلالها من أجل الحصول على كل ما يريده من أحلام.

حديث نبوي يتحدث عن فضل يوم الجمعة

فقد قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم: {أضلَّ الله عن الجمعة من كان قبلنا، فكان لليهود يوم السبت، وكان للنصارى يومُ الأحد، فجاء الله بنا فهدانا ليوم الجمعة، فجعل الجمعة والسبت والأحد، وكذلك هم لنا تبعُ يوم القيامة، نحن الآخرون من أهل الدنيا، والأولون يوم القيامة المقضي بينهم قبل الخلائق}.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *